CUBAN MEDICAL EDUCATION OVERVIEW 2017-11-24T07:11:52+00:00

CubaHeal

       نظرة عامة على التعليم الطبي الكوبي CUBAN MEDICAL EDUCATION OVERVIEW

المعهد الوطني لأمراض القلب و جراحة القلب و الأوعية الدموية

لقد اكتسبت كوبا مؤخرًا سمعة عن كونها وجهة سياحية طبية شعبية. فالبلد على قدم المساواة مع العديد من الدول الأخرى عندما يتعلق الأمر بتقديم المرافق الطبية. ولديهم أطباء محترفون للغاية و ممارسين طبيين رفيعي المستوى. وقد كانت كوبا فخورة دائمًا بمعدلات محو الأمية المرتفعة بالإضافة إلى نظامها التعليمي. وفي عام 2000، بلغ معدل محو الأمية 97%. إن نظامها التعليمي ممركز و يخضع للحكومة.

ومازالت كوبا تنتج العاملين بالصحة الملتزمين الذين يتقنون العمل في ظل ظروف صحية صعبة و نائية أيضًا. إن نظام الاختيار للتعليم الطبي الكوبي يأخذ في الاعتبار بالمهارات الاجتماعية و كذلك القدرات الأكاديمية للطالب. وقد قدم هذا الجانب يد العون في التغلب على الثغرات في توزيع العاملين بالصحة، وهي قضية رئيسية مع معظم البلدان.

وهاهي معلومات مفصلة عن النظرة العامة للتعليم الطبي بكوبا:

التعليم الطبي في كوبا

معهد علم أمراض الدم و المناعة (IHI)

إن نظام التعليم في كوبا مشهور جدًا حيث أن العديد من الجامعات الطبية و أيضًا الكليات بالخارج يقدمون برامج المنح الدراسية لطلابهم للحصول على تدريب كأطباء في كوبا. وفي الواقع، إذا لم تكن قادرًا على دفع الرسوم الدراسية العالية لدراسة الطب في الولايات المتحدة، فيمكنك بالتأكيد الذهاب إلي كوبا للحصول على دورة الطب بأسعار معقولة.

دراسة الطب

CUBAN MEDICAL EDUCATION OVERVIEW

CUBAN MEDICAL EDUCATION OVERVIEW

 

ولقد كانت الرعاية الصحية دائمًا بكوبا ذات أولوية، وبالتالي تقدم دراسة للطب مجانية للطلاب. ولهذا السبب قد قامت البلد بتدريب معظم أكثر الأطباء الممتازين في العالم.

وتؤمن كوبا بإدماج التكنولوجيات الجديدة في المناهج الدراسية التي تدرس في كليات الطب. وهذا يؤدي إلى تزويد الأطباء بطرق موثقة وفعالة للتعامل حتى مع حالات الرعاية الصحية المعقدة. والجانب التقني للدراسات الطبية في كوبا مرتفع للغاية وقد أنتج معظم الأطباء وغيرهم من الممارسين الطبيين ذوي المهارات العالية.

ولقد قُسم النظام الطبي الكوبي إلى خمس وظائف رئيسية. وهي تشمل الطب، وطب الأسنان، والتمريض، وعلم النفس الصحي، والتكنولوجيا الصحية.

إن نظام التعليم الطبي في البلد دقيق ويتم تحديثه باستمرار من أجل تلبية متطلبات العصر. والمناهج الدراسية على مستوى عال جدًا، و متوافقة مع المجال الطبي. وهناك العديد من الدورات الفعالة ليس فقط للأطباء ولكن أيضًا لمساعدي الأطباء متوسطي المستوى.

وبما لاشك فيه، فإن كوبا تمثل القبة لأولئك الذين يرغبون في الحصول على أفضل تعليم طبي في جميع أنحاء العالم.